27/11/2018

شاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" في معرض ومنتدى اكتفاء 2018، الذي تنظمه شركة "أرامكو السعودية " في الفترة من 27-26 نوفمبر 2018، بمركز الظهران الدولي للمؤتمرات بالظهران.

وأوضح بندر الطعيمي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية  "مدن"، بأن المشاركة  في منتدى "اكتفاء" تأتي ضمن سعيها الحثيث نحو تمكين الصناعة من خلال عرض الفرص الاستثمارية في القِطاع الصناعي واللوجستي، سعياً لطرح الفرص الواعدة، و لجذب المزيد من الاستثمارات الداعمة لزيادة نسبة المحتوى المحلي و تنويع اقتصاد الوطن، والإسهام في مسيرة التنمية وتحقيق رؤية المملكة 2030 ، مشيراً إلى ضرورة تعزيز العلاقات التكاملية بين الجهات المعنية وشركائها في القطاعين العام والخاص.

وفي السياق قدَّم المهندس علي العمير مدير إدارة تطوير الأعمال في "مدن"، عرضاً تقديمياً تضمَّن دور "مدن" في تطوير وتخطيط وتشغيل المدن الصناعية وإشرافها على مناطق التقنية، والحوافز والخدمات التي تقدمها لشركائها كالأراضي الصناعية والمصانع الجاهزة والفرص اللوجستية وحاضنات الأعمال.

كما تناول العمير أهم المنتجات المستقبلية التي تعمل عليها "مدن" والتي تهدف إلى تمكين الصناعة ودعم المحتوى المحلي مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

ويهدف المنتدى الذي يستقطب ما يزيد على 3000 مشارك من أكثر من 40 دولة، إلى تقديم أكثر من 50 فرصة استثمارية بهدف جذب استثمارات جديدة، لزيادة المحتوى المحلي في السلع والخدمات ليصل إلى 70% ورفع نسبة الصادرات في مجال الطاقة لتصل إلى 30% وذلك بحلول العام 2021 ، إضافة إلى تيسير و تطوير منظومة الشراء والإمداد لقطاع الطاقة في المملكة لتتمتع بالتنوّع والاستدامة والقدرة التنافسية، وفي الوقت نفسه تعزيز الموثوقية في سلسلة المورّدين وخفض التكاليف.

كما يتضمن المنتدى عدداً من جلسات النقاش، وعروضاً تعريفية، وورش عمل، وندوات يقدمها خبراء ومختصون من جهات وشركات متعددة.

ويشار إلى أن المملكة تعمل وفق استراتيجية قوية لإثراء المحتوى المحلي، عبر رفع القدرة التنافسية للحراك الصناعي، والعناية بالخدمات المقدمة لجذب رؤوس أموال محلية وعالمية.

ومنذ تأسيسها عام 2001، تضطلع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مُدُن" بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، وهي تشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المدن الصناعية الخاصة، وقد نجحت في استقطاب الاستثمارات العالمية ذات القيمة المضافة للسوق السعودي، إلى جانب شراكاتها الداخلية. وقد تمكنت "مدن" من جذب استثمارات تفوق 500 مليار ريال حتى اليوم، من خلال أكثر من 6000 عقداً صناعياً وخدمياً ولوجستياً شملت مختلف الأنشطة الاستثمارية.


 آخر تعديل 23 أبريل 2019
تقييم المحتوى   
شارك على