16/10/2018

شاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، في مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، الذي نظمته وزارة النقل بفندق الفورسيزونز بالرياض. خلال الفترة 15-16 أكتوبر الجاري، تحت رعاية معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، من خلال المعرض المقام والذي ركزت من خلاله على عرض تجربتها في الخدمات اللوجستية والحلول المبتكرة والمقدمة لشركائها، فيما استعرض المهندس علي العمير مدير إدارة تطوير الأعمال في "مدن"، ملامح التطور المتقدم في مستوى البنى التحتية والخدمات في المدن الصناعية وما تتمتع به من بيئة داعمة للاستثمار في قطاع الخدمات اللوجستية، متطرقاً إلى خطط وبرامج استراتيجية "مدن" الجديدة الهادفة إلى خلق رؤية صناعية شاملة لتمكين الصناعة، بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.

وتناول العمير الرؤية المستقبلية لـ "مدن" في مجال سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، وما بلغته "مدن" من مراحل متقدمة من الشراكات المتطورة مع القطاع الخاص، أسهمت في توفير مناطق لوجستية متعددة الوسائط تخدم شركائها من المستثمرين والصناعيين، من خلال بيئة مساندة وميزاتٍ إضافية وتنافسية، تسهل على المصانع إيصال المواد الأولية والمنتجات النهائية لعملائها بأفضل الوسائل وأقل التكاليف.

حيث ركزت مشاركة "مدن"، على أهمية قطاع الحلول اللوجستية في تنمية الاقتصاد بالمملكة عموماً، والمدن الصناعية خصوصاً، لما له من دور فاعل في جذب الاستثمارات العالمية والمحلية، والمساعدة على توطين الصناعة وتوفير الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وأكد بندر الطعيمي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في "مدن"، على أهمية قطاع الحلول اللوجستية في تنمية الاقتصاد بالمملكة عموماً، والمدن الصناعية التابعة لـ "مدن" خصوصاً، مشيراً إلى حرص "مدن" على تنمية هذا القطاع وجعله ضمن خططها ذات الأولوية، لما له من دور فاعل في جذب الاستثمارات العالمية والمحلية، والمساعدة على توطين الصناعة وتوفير الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

يذكر أن "مدن" قد حققت حتى الآن تقدماً كبيراً في مجال شراكاتها مع منشآت القطاع العام والخاص، حيث نجحَت في استقطاب أبرز المستثمرين وتوقيع 170 عقداً في قطاع الخدمات اللوجستية. 


 آخر تعديل 23 أبريل 2019
تقييم المحتوى   
شارك على