16/11/2023

حصدت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" جائزة التميز في الأداء المؤسسي من المستوى الرابع من المعهد الدولي لمؤشرات الأداء بدولة أستراليا؛ تأكيدًا لتفوق نظامها المؤسسي الشامل وتطور أعمال الجودة وتحقيق مستويات متقدمة من رضا المستثمرين الصناعيين عبر ما تحقق من إنجازات صناعية واستثمارية خلال عام 2023م.

ويأتي ذلك انعكاسًا لجهود "مدن" في العمل وفق نموذج تكاملي، واستراتيجية تمت مواءمتها عبر جميع الوحدات التنظيمية والإدارات الداخلية، بما في ذلك الكوادر البشرية؛ وذلك من خلال مؤشرات أداء رئيسية تضمنت رفع الوعي بثقافة الأداء في نطاق بيئة العمل الداخلي.

وتُعد هذه المشاركة الأولى لـ "مدن" حيث استطاعت من خلالها إثبات تميزها في مجال التخطيط الاستراتيجي، وتطوير وإدارة الأداء، وكذلك ترسيخ ثقافة الأداء، وإدارة أداء الموظفين؛ ضمن 60 معيارًا فرعيًا يشترط المعهد الدولي لمؤشرات الأداء تطبيقها في الجهة الفائزة، لتنضم "مدن" بذلك الفوز إلى قائمة أعلى 5 مؤسسات تميزًا على مستوى دول الخليج.

جدير بالذكر أن "مدن" أحرزت خلال عام 2023م عددًا من الجوائز التي تؤكد تميزها المؤسسي محليًا وإقليميًا وعالميًا؛ من بينها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة للمرة الثانية على التوالي بالمستوى البرونزي في مؤشر التميز المؤسسي، وشهادة الاعتراف من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة "EFQM" فئة 4 نجوم في إدارة الجودة والتميز المؤسسي، ما يساهم في تهيئة بيئة صناعية مستدامة واستثمارية مُحفزة.

ويُذكر أن المعهد الدولي لمؤشرات الأداء (The KPI Institute) يُعد أحد المؤسسات العالمية المتخصصة في أداء الأعمال، حيث يدير برامج بحثية في 12 مجالًا ت ذات صلة بالاستراتيجيات ومؤشرات الأداء الرئيسية وحتى أداء الموظفين، وكذلك من خدمة العملاء إلى الأداء الابتكاري.


 آخر تعديل 16 نوفمبر 2023
تقييم المحتوى   
شارك على