19/03/2019

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وقّع المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس خالد بن محمد السالم، مُذكِّرة تفاهم مع وكيل إمارة منطقة مكة، المشرف على مركز التكامل التنموي، الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح لتوطيد سُبل التعاون بين الطرفين والاستفادة من الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية التابعة لـ "مدن" بالمنطقة.

وبهذه المناسبة، ثمَّن المهندس خالد السالم رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لتوقيع "المُذكِّرة"، مُصرحاً بأنها تأتي في سياق تعزيز شراكات "مدن" مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل تأسيس بيئة استثمارية موائمة لخطط تمكين الصناعة محلياً، بما يخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030 في التحوُّل إلى دولة صناعية تعتمد اقتصاداً متنوعاً قائماً على المعرفة، وتوطين الاستثمارات المحلية والدولية.

وأشار إلى أن مُذكِّرة التفاهم تستهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لدعم احتياجات "مدن" في البنية التحتية، وتنمية المحتوى المحلي في خدمات ومنتجات المدن الصناعية ومناطق التقنية بمنطقة مكة المكرمة، كما أكد أنه سيتم تبادل الخبرات في التخطيط والدراسات بين الطرفين بموجب مُذكِّرة التفاهم، وتحفيز وتطوير بيئة ريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل للشباب السعودي في المدن الصناعية ومناطق التقنية، إضافة إلى تطوير الميزة التنافسية التي تملكها المنطقة في القطاعات المختلفة.

وأفاد المهندس السالم، بأنه سيتم تشكيل لجنة تنفيذية تضم أعضاءً من الطرفين للإشراف على متابعة تفعيل بنود المذكرة، وإعداد تقارير مستمرة عن سير عمليات التنفيذ.

وتضطلع "مدن" منذ انطلاقتها عام 2001م بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، وهي تشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198.8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة 3,474 مصنعاً مُنتجاً.


 آخر تعديل 23 أبريل 2019
تقييم المحتوى   
شارك على